ensjsi

ensjsi

جلسة صلح للفصائل الفلسطينية في الأراضي الجزائرية... فيفري 2022

 


كشفت صحيفة “رأي اليوم” نقلا عن مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، أن الجزائر ستجري اتصالات لجمع الفصائل الفلسطينية خلال شهر فيفري المقبل.

وأوضحت الصحيفة في مقال لها أن الجزائر ستجري خلال الأيام القليلة المقبلة، تحركات مبدئية خاصة بملف المصالحة، من خلال اتصالات مع قادة حركتي” فتح” و”حماس” لمحاولة “جس النبض” حول إمكانية فتح باب المصالحة وعقد لقاء قريب في الجزائر.

وأوضحت الصحيفة أن الخطوة الجزائرية تأتي استكمالات للتصريحات التي صدرت عن الرئيس عبد المجيد تبون قبل أسابيع، حول إمكانية عقد لقاءات للفصائل في الجزائر لتحريك مباه المصالحة، مشيرةً إلى أن اتصالات ستبدأ خلال أيام لتجهيز لقمة خلال شهر فيفري المقبل على أبعد تقدير.

وذكرت المصادر الفلسطينية ذاتها، أن “فتح” و”حماس” قد أكدتا للجزائر مساندتها ودعمها لأي تحرك بملف المصالحة، وأن وفودها جاهزة للتوجه مباشرة للجزائر في حال تم توجيه دعوات رسمية لها.

وقالت صحفية “رأي اليوم” أنه من المتوقع أن تُحدث الجزائر اختراقه جوهرية وهامة من خلال المبادرة التي تنوي تقديمها على فتح وحماس، بعد الاستماع لملاحظات الفصائل جميعها، مشيرةً إلى أن توافر النية لدى الفلسطينيين إضافة للضغط والمتابعة الجزائرية ستكون كفيلة تمامًا لإزالة العقبات التي تعترض طريق المصالحة وتحقيق الوحدة.

No comments