ensjsi

ensjsi

كوريا الشمالية تواصل التهديد... صاروخ باليستي مع بداية 2022


قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت ما يشك في أنه صاروخ باليستي في البحر.وكان أول من أبلغ عن الإطلاق خفر السواحل في اليابان في وقت مبكر من الأربعاء، قبل أن تؤكده سلطات الدفاع في سيول في وقت لاحق.

وحسب ما صرح به وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، إن الصاروخ الباليستي المشتبه به انطلق على مسافة 500 كيلومتر، وفقا لتقرير وكالة رويترز للأنباء، لكن لا توجد حتى الآن، بحسب ما يقوله أحد الخبراء، طريقة لتأكيد ذلك.

ويأتي إطلاق القذيفة بعد أيام من تعليقات زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن بيونغ يانغ ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية بسبب البيئة العسكرية غير المستقرة بشكل متزايد في شبه الجزيرة الكورية -وهو موقف حذر منه أنكيت باندا بالقول إن عام 2022 قد يكون "مليئا بصواريخ كورية شمالية مماثلة".

وتأتي الاختبارات في الوقت الذي تكافح فيه بيونغ يانغ نقصا في المواد الغذائية بسبب حصار فيروس كورونا الذي أثر في اقتصادها، وقال كيم في اجتماع نهاية العام إن البلاد تواجه "صراعا كبيرا على الحياة والموت"، مضيفا أن زيادة التنمية وتحسين مستويات معيشة الناس من بين أهداف هذا العام.

وفي ظل هذا وذاك لا يزال الصراع على أشده بين كل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية، حيث دعت حكومة بايدن نظيرتها الكورية الى التخلي عن أسلحتها النووية، لكن كيم جونغ اون رفض مما أجج التوتر بين البلدين أكثر فأكثر.

No comments